منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   العزل الحراري (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=71)
-   -   غير مسجل شاركنا همومك بتكاليف فاتورة الكهرباء الشهرية (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=2988)

suaad 02-26-2012 05:51 PM

شكرا على الموضوع الرائع
انا اسكن فيلا صغيره واستهلاك العائله لايتعدى 400 ريال في شهور الصيف الساخنه
علما بان المكيف الصحراوي يعمل اربعه اشهر بلا توقف

ام جوونه 02-26-2012 10:53 PM

انا اسكن فيلا دورين ونحن عائله نوعا ما كبيره ثمانية اشخاص
ولله الحمد والمنه فاتورة الكهرب 500 او 600 يعني بهالحدود
والله يعطيكم العافيه

ملحاء 03-02-2012 12:55 AM

السلام عليكم
الحمدلله من قبل وبعد اسكن في فلة مكونه من اربع شقق انا وزوجي في شقه والشقق الثلاثة الاخرى الاخوان زوجي وكل واحد منهم تتكون اسرتة من اربعة افراد .
الفاتوره في الصيف تصل الى 3000 ريال
في الشتاء 400 ريال .

ama995 03-06-2012 09:53 AM

والله ماينلامون الشيبان اذا قام يفرفرون بالبيت

ويسكرون اللمبات

ابوخالد1414 03-10-2012 10:30 AM

السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي في المنتدي

اتوقع سبب زيادة اسعار الفواتير من التمديدات واستعمال اجهزة رديئة واتوقع ان الاماكن المفتوحة اكثر صرفية من الاماكن المغلقة

هبووووش 03-21-2012 02:12 AM

بالنسبة لياانا اسكن فى شقه ثلاث غرف الحمدلله فأتوه الكهرباء فى الصيف تصل ل130 ريال وفى الشتاء 50 ريال واقل ولله الحمد لكن بيتى هاوي في طابق مرتفع ومافى شي يكشف البيت عشان كذا فاتحه الشبابيك دائماً لتوفير الكهر باء

فيافي نجد 03-26-2012 09:10 PM

الف شكر غاليتي هيفاء على الموضوع القيم
انا حاليا اسكن بعمارة ملك وانا اسدد كل العمارة من فواتير كهرباء وتلفونات ثابته وخلافة حكم قرقوش لكن ما أعاني من ارتفاع مبالغ الكهرباء معاناتي المريرة من البناء فانا ابني عمارة وفيلا والله المعين والمعوض الكهرباء مو مشكلة زي مااعتقد في الطائف مثل الرياض وغيرها قوتها عندنا 220 مو 110 الصرفية شوي بالصيف لان مافي حر عندنا حيل مثل الرياض جدة ومكة لكن مبدئي وعودت اولادي علية اغلاق الاضاءة في حال عدم الحاجة حتى اعزكم الله الحمامات ودرج العمارة والتقليل من استخدام الاضاءة الصفراء بتركيب لمبات اقتصادية واستخدام اللمبة العمود فقد دبلتها بكل غرفة حتى الجبس الساقط عندي لمباتة بيضاء العمود النجف و الابجورات والابلبكات لايستخدم الا وقت العزايم والضيوف لابراز جمال الاثاث والديكور .
التقليل من كوي الملابس قدر الامكان بجعل يوم أو يومين لمدة ساعة ونص للكوي لسرعة صرف الكهرباء خلال الكوي . وشكرا ولي عودة

ميمي العسل 05-14-2012 09:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اول شي انا عضوة جديدة:)واتشرف بعضويتي معكم في هذا المنتدى الاكثر من رائع الله يجزا خير من اسسه والله يعمر له قصر بالجنةويهنيه دنيا واخرة ويعطيه حتى سبحانه يرضيه ويسعده ويبارك له وبه ويفرج كل كرب له دنيا واخرة ومن قام وساهم معه واشكركم شكرا عظيم لهذا الانجاز اما بعد بالنسبةلي انا ولله الحمد والمنة حاليا اسكن بشقة ماعندي تكاليف بالكهرب ولكن نحن الان نعمر بيت العمر واتمنى توجيهاتكم الاخوية بعد اذنكم :d

فوز 05-15-2012 08:26 PM

السلام عليكم
موضوعك مهم ياهيفاء فاتورة الكهرباء شي محزن للبعض
بالنسبة لي اسكن في شقة عموما احنا مانشكي من الفاتورة بشكل مبالغ فيه
اسرتي صغيرة وعندنا وعي بالمحافظة على الكهرباء بحيث انو الكهرباء الغير حاجة نطفيها ومع ذلك ماننكر انو فاتورة الكهرباءهم كبير لكثير من الاسر لذلك العزل في البيوت ضروري
تحياتي لك

مهندس فزعه 05-27-2012 11:13 PM

اولاً موضوع جميل و يتعلق بثقافة المجتمع و المسئولية الاجتماعية ....................... كيف ؟
بالاضافة الى اهمية العزل الحراري و ما قد يوفره من طاقة كهربائية في حال نفذ ذلك بشكل صحيح.

فإن اكثر من يعانون من ارتفاع الفواتير هم المستأجرين , حيث ان اصحاب العقارات التجارية ينفذ المبنى بأقل التكاليف لانه لن يسكن المنزل الذي بناه بهذا المستوى الذي يفتقر الى ابجديات كود البناء دون حسيب و لا رقيب.
المحور الثاني .....هو عدم مبالاة الكثير ممن يستهلكون الكهرباء والماء على حد سواء ....حيث لا يكلف نفسه اغلاق الكهرباء او التكييف في حال مغادرته للغرفة او الموقع الذي تركه دون عودة اليه الى في وقت لاحق قد يطول و للاسف ان هذه الثقافة اكتسبها الخدم و الذين يستجيبون للمارسات السيئة بشكل غريب .... و لو علم كل شخص ان الطاقة الموفرة اثناء اطفاء المصباح او المكيف الذي تنعدم الحاجة اليه قد يستفيد منه شخص اخر محروم من هذه النعمة.

الحل في الاستثمار في النشئ لتغيير الثقافة

الساعة الآن 07:18 AM.