منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   القسم العام (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=7)
-   -   أخطاء في البناء أو الديكور ندمت عليها بعد التنفيذ .. شاركنا بتجربتك (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=1676)

ضاري كنعان 04-17-2011 04:29 PM

أخطاء في البناء أو الديكور ندمت عليها بعد التنفيذ .. شاركنا بتجربتك

أسعد الله أوقاتكم جميعآ بكـــل خير ومسره ................

لا شك ان الحياة تجارب ينتج عنها خبرات ، ومن التجارب المهمه في حياة كل انسان هي تجربة بناء منزل العمر

فمنكم من قام بتنفيذ فكرة سواء في البناء أو الديكور كان يعتقد أنها فكرة صائبه ولكنه ندم عليها بعد التنفيذ !

هنا في هذا لموضوع سنتبادل الخبرات لنكون مرجع لكل العرب
لتفادي أخطاء وقع فيها البعض منا في البناء أوالديكور
ليتفاداها كل من هو مقبل على بناء منزل العمر

شاركنا بتجربتك

مفاتيح الخير 04-18-2011 02:43 PM

الله يسعدك ويبارك فيك
موضوع مهم جدا جزاك الله خير

من الاخطاء التي وقعت فيها هو

الدرج الدائري

حيث اتضح :
أنه ليس مريح في الصعود والنزول
أن تكلفت الرخام فيه اعلى من العادي
وكذلك تكلفت الدرابزين
ويأخذ مساحة اكبر

هذا واحد من الاخطاء وياكثر مايطلع لك من أخطاء
والله المستعان

ياليت لو تضيف على الموضوع أخي ضاري فكرة تمنيت لو قمت بعملها في بيتك ولكنك لم تعملها حتى يكون الموضوع اكثر فائدة واشمل
اكرر شكري لك على الموضوع القيم
وياليت يتم تثيبت الموضوع

ابوحمدمد 04-21-2011 05:24 PM

بعد كلامك بطلت احط درج دائري حيث كنت متردد والان اقتنعت ولك الشكر

ضاري كنعان 04-21-2011 10:19 PM

شيء تمنيت أنك وضعته في منزلك وآخر تمنيت أنك لم تضعه ؟

http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=692

ابولمى 04-22-2011 08:16 PM

اكبر غلطه سويتها عدم رفع سقف الدور الارضي

ماجد المحيميد 04-22-2011 08:33 PM

هلا بك

ضاري كنعان

بارك الله فيك على هالموضوع الرائع واللي بلا شك أنه يفتح لنا وللجميع آفاق نحن بأمس الحاجة لها

والأميز في ذلك أنها نابعة من تجربة حيه

بالتوفيق وننتظر تفاعل الجميع

دعواتي بأن تعم الفائدة لنا جميعاً

لمسة فنون 04-27-2011 12:15 PM

الف شكر اخي ضاري ...من الروعه اننا مانبخل بكلمه

او نصيحه من تجربه لنفيد بها الغير

جزاك الله خيرا وياليت الجميع يتفاعل مع الموضوع الهام

تحياتي وتقديري

لمسة فنون

ضاري كنعان 04-28-2011 12:18 AM

سوف انقل لكم تجارب اكثر من 200 شخص من عدة منتديات حول اخطاء وقعوا بها او شاهدوها !!

ضاري كنعان 04-28-2011 12:21 AM

اكثر من ناس ندموا انهم ما حطوا موكيت في غرف النوم , وانا أأيدهم بهالشي

ضاري كنعان 04-28-2011 12:25 AM

السبوت لايت احسها تضايق خاصة في غرف النوم مع اني احول استغني عنها بالابجورات والاضاءة الجانبية بس ياليتها مخفية

ضاري كنعان 04-28-2011 12:26 AM

ندمت أني خليت سيراميك صالتي لونة أسود .. متعب في التنظيف .. ويبقع على طول

ضاري كنعان 04-28-2011 12:28 AM

الدرابزين حقنا جبس بشكل تقليدي وفيه تفريغات ويالا يالغبار والمعاناة في التنظيف

ضاري كنعان 04-28-2011 12:29 AM

اكثر شي ندمنا عليه ان مافيه فبيتنا درج خدمه جانبي ..

ضاري كنعان 04-28-2011 12:30 AM

الحديقة الاساسية الكبيرة خليتها خلفية يعني ورا الفيلا مو قدام ..واستفدت انه لي خصوصية مو كل من جا يلله قوموا ابعدوا

ضاري كنعان 04-28-2011 12:32 AM

أهم شي وانتم تبنون احسبوا حساب أنهم بيجيكم بزران وارحموهم لا تحشرونهم بغرفة وحده يعني خلوا فيه غرف كافيه لبزران المستقبل حتى لو ماعندكم نية تجيبون أكثر من اربعه ..

ضاري كنعان 04-28-2011 01:31 AM

اولا المسبح ندمت عليه رغم اني اكثر المؤيدين له أصبح بيتي مثل الاستراحة كلن داخل بسرواله وفوطته وانا الوحيده من بين الناس اللي يجون بعزايمي البزران بسبب هالمسبح والمشكله ما يطلعون الا بالصياح العزيمة عندي تصير صباحي بسببه

ضاري كنعان 04-28-2011 01:32 AM

ثانيا غرفة النوم الماستر كبرتها اكثر من اللازم وعزلت زوجي عن عياله لأنه يحب يقعد عند تلفزيونه ومعاه كمبيوتره وما يطلع لجلستنا العائلية الا نادر حتى الأكل أحيانا يطلبه في الجلسة الخاصة وتندمت اني ماصغرت الغرفة وخليت جلستنا مع عيالنا

ضاري كنعان 04-28-2011 01:33 AM

ثالثا تندمت اني ما سويت ملحق في الحوش جهة باب المطبخ للخادمة والغسيل لأن الخادمة صارت تنزل للدور الأرضي علشان المطبخ وتطلع للدور الثالث علشان الغسيل والكوي لكن لو كنت مخليتهم جنب بعض مع غرفتها وحمامها بعد كان تصير فيه خصوصية لبيتي ويصير درب الشغاله واحد

ضاري كنعان 04-28-2011 01:33 AM

اكثر شي ندمنا عليه في بيت اهلي الدرج يطل على الصاله واخواني شوي رايحين شوي جايين ومبهدلين الضيوف الي يجونا كل شوي تغطو

ضاري كنعان 04-28-2011 01:34 AM

ندمت على التكييف الصحراوي للمطبخ لأنه مصدر للغبار

ضاري كنعان 04-28-2011 01:35 AM

ندمت على اني حطيت سيراميك بني في الحوش ياهو يبي له عنايه دايمه

ضاري كنعان 04-28-2011 01:36 AM

ندمت اني حطيت خلاطات المويه في بعض الحمامات والمغاسل نحاسيه لانها ماتمشي مع المويه في ديرتنا المالحة لانها يترسب عليها زي الملح ويتغير اللون الى الاخضر يبي له تنظيف خاص والمنظفات تدمر اللون

ضاري كنعان 04-28-2011 01:37 AM

ندمت على السخانه المركزيه لانها اذا تعطلت تضرر البيت كله

ضاري كنعان 04-28-2011 01:38 AM

ندمت على اني حطيت في بعض الغرف السيراميك الاسباني اللي يلمع لون سكري مع رسومات يالوان حلوه صحيح انه فخم وشكله حلو وغالي بس لو تطيح شعره منك بانت على طول

ضاري كنعان 04-28-2011 01:39 AM

ندمت كثر شعر راسي اني ماحطيت ملحق عند مدخل البيت للشباب لانه بعد ماكبر ولدي شوي وبدو يجونه اصحابه صارو يجلسون بمجلس الرجال وهذا يضايقني تعرفون صغار والاثاث غالي

دانة الاحساس 04-28-2011 02:20 AM

الف شكر لك

ضاري كنعان 04-28-2011 01:09 PM

وجود السخانات خارج البيت على الطوفه المقابله للحمام اعزكم الله
صراحة هذا الخطا اتعبني ويفضل لو الواحد يخلي السخان داخل البيت لان السخان خارج البيت تتعرض له اشعة الشمس وتلاقيه بسرعى السخان يخترب او يصدي

ضاري كنعان 04-28-2011 01:11 PM

اذا كنت تملك اطفال في البيت (ينصح باستخدام الاسبرنق على نهاية الباب عشان الباب مايرضخ ويخرب الطوفه او صبغ البيت

ضاري كنعان 04-28-2011 01:11 PM

قمنا بعمل غرفة نصها من الزجاج مع ابيام منن الحديد وصراحة ماتصلح لانها حارة اغلب الوقت
لذلك ما انصح حد يكثر من الزجاج في الغرفه لانها بتكون حارة اغلب الوقت

ضاري كنعان 04-28-2011 01:13 PM

بالنسبة للزرع تم تمديد المياه بحيث تكون الانابيب النحاسية مخفيه تحت السماد
هذا الخطا اتعبني لان احيانا لما يكون في تسريب ماتدري من وين وراح تضطر تحفر تحت الارض عشان تدور وين المكان الي يليك ( يعني يسرب )

ياحبذا لو يكون انبيب المياه في الخارج عشان لما يليك يبين من وين يليك

ضاري كنعان 04-28-2011 01:14 PM

اتمنى من كل واحد يتاكد من موقع المكيف في الغرفه لان بعض الاحيان الواحد يتفاجئ السرير مايجي الا والمكيف على وجهك (وهذي صراحة شغله تمرض)
لابد الواحد يحدد وين بيحط مكيفه وين بيحط سرير النوم اثناء التخطيط

ضاري كنعان 04-28-2011 01:15 PM

بالنسبة للبيوت الي فيها شبابيك كبيرة في واجة البيت
هنا نجد انه من الصعوبه تنضيف الزجاج الخارجي لذلك ياحبذا لو الواحد الي يبي يعمل درايش كبيرة على واجة البيت انه يخلي مثل جسر او بلكونه صغيره عشان يقدر ينظف الدرايش من الخارج

ضاري كنعان 04-28-2011 01:16 PM

شوف بعد عندك تمديدات الحمامات الله يعزكم لا تخلونها في الطوفه من داخل علشان لوكان هناك ليك ( تسريب ) اتشوفه وتصليح ما يكلف مع انه منظرهم مب حلو وحاول قد ماتقدر اتخلي الحمامات فوق بعض في الخرائيط لتوفير في التمديدات من ناحيه ومن ناحيه ثانية ايكون لو ليك اتكون الخساره بسيطه ما تكون قاعد في الصاله مثلا اوالمجلس وفوق راسك رطوبه

ضاري كنعان 04-28-2011 01:17 PM

واجهتني مشكلة التسريب لما حاولت اغير دينمة الماي
وجبت دينما اقوى ولكن ليتني ماغيرتها ..ا طلعت علي اغلى من بيع السوق
لان كثير من الولفات بدت تسرب خصوصا لما يكون ضغط الماء في البيابات اكثر من السابق

ضاري كنعان 04-28-2011 01:18 PM

باب الصاله الرئيسي اذا كان مقابل للشمال راح يدخل الغبار بسهوله الى البيت وممكن المطر يتسرب الى الداخل لان الهواء يدفعه ناحيه الداخل
لذلك الرجاء الانتباه من نوعيه الباب وطريقه تسكيره او عمل حمايه للباب من المنيوم
او تسكير البرنده بالكامل بالمنيوم او حديد مشغول وزجاج

ضاري كنعان 04-28-2011 01:19 PM

كراج السياره البعض يسترخص النوعيه والتركيب خاصه الـ الكيربي
وبعد ما يسكن ويستخدم الكراج يلاقي يسرب الرطوبه على شكل نقط في مكان معين فوق السياره ومع الوقت يحصل صدى وتأكل في جسم السياره
وايضا اذا كان مقابله للشرق تلاقي الشمس من بعد الظهر بشوي على السياره لذالك مراعاه اتجاه الكراج ضروري

ضاري كنعان 04-28-2011 01:20 PM

اذا اشتريت سيراميك او رخام ( لاتبحث عن شخص رخيص للتركيب )
يا اخواني التركيب ونظافه الفنشينج هو شي مهم بالبيت وحتى ما يخرب جمال الرخام وندفع سعر غالي ونركبه اي كلام ويصير منظر البيت جدا تعبان للاسف الرجاء الانتباه لهذي الامور
بس علشان نقول حصلنا واحد رخيص يركب ومحد يقص علينا

ضاري كنعان 04-28-2011 01:21 PM

الانتباه للبلاستر ضروري جدا احضار ايدي ماهره بالمنزل حتى يطلع شغلهم مرتب
خاصه بعد ( الصبغ ) تطلع عيوب البلاستر بكل وضوح وتشوه البيت للاسف

ضاري كنعان 04-28-2011 01:22 PM

عمل تمديدات جيده للهاتف والرسيفر tv بكل مكان بالمنزل ضروري التشييك عليها ووضع خيوط بداخلها من قبل الشخص الي قام بعمل التمديد الاولي حتى نتجنب اي انسداد وقت تدخيل الوايرات من الفني لما نريد نسكن المنزل وما نتفاجا ان الاماكن مغلقه والبيبات مكسوره
ونضطر الى تكسير او نمرر الويرات من فوق المنزل وادخالها من الشباك او من فتحات التكييف او عمل ثقوب بالحائط لتمرير الوايرات

ضاري كنعان 04-28-2011 01:22 PM

الخطأ اللي ندمت عليه هو اني سويت بلاط الحمام لين ثلاثة ارباع الطوفة على اساس اركب انتردوجلاس ، وتميت سنين وانا ناسية الموضوع ويوم قررت لقيت انه السخان بيعترض الموضوع لانه نص السخان عالبلاط والنص الثاني عالطوفة الغير مبلطة ، بس اللي ركب لي الانتردوجلاس خبى لي السخان ومايبين بس المشكلة الحين لو اخترب السخان اشلون ابدله ؟؟؟؟

الساعة الآن 11:56 AM.