منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   العزل الحراري (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=71)
-   -   غير مسجل شاركنا همومك بتكاليف فاتورة الكهرباء الشهرية (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=2988)

الشموع 05-31-2012 10:58 PM

تغيير الثقافة الاستهلاكية تبدأ من النفس ثم تنتقل بقليل من الإرشاد و التقليد للأطفال

و أيضا أن يخشى التجار من سياسة عدم المبالاة للآخرين،، فقط الإهتمام بالمادة المباشرة
بينما لو أنفق قليلا لكان المستأجرين مرتاحين و يدعون له بالخير ،، و لعله يضطر هو للسكن في عمارته التي بناها من غير رقيب في الدنيا و يعاني ويلات الكهرباء

ابوزياد200 06-01-2012 04:09 PM

اشكركم على هذا الموضوع الرائع ولكن اجد مبالغة في اسعار الفواتير انا اسكن في شقة ومعدل صرفي للكهرباء مابين 200 الى 300 واحيانا ما اسدد كل شهر توصل الفاتورة الى 500 الى 600 ريال

:: أبو بندر :: 06-27-2012 02:27 PM

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا اقيم بشقه يوجد بها 5 مكيفات من افضل واجود مافي السوق
ولكن للأسف الشقه مبنيه من اكثر من 18 سنه ولايوجد بها عوازل حرارية
وفاتورة الكهرب تصل في الصيف إلى 350 ريال بالشهر هذا وانا لا اشغلها جميعاً في نفس الوقت

باختصار 06-28-2012 01:06 PM

باختصار..اذا جيت تسكن لا تاخذ في الدور الاخير .خلي فوقك شقة كبش فداء للحرارة.

روزانا1 07-15-2012 02:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وشكرا علي الموضوع الاكثر من رائع انا اسكن دور بيت مبني من 20 سنه مافيه عوازل والمكيفات كلها شغاله 24 ساعه والاجهزه الكهربائيه كلها شغاله من ثلاجات تلفزيونات وغيرها والفاتورة من 500 الى الالف ماتنزل

خالد الشمري 07-15-2012 06:09 PM

شكرا اختي هيفاء على الموضوع واتشرف بالمشاركة بهالموضوع بصراحة انا ماعندي مشاكل من الفواتير فواتيري معقولة بس سياستي سياسة الشيبان ههههههههههههههه الغرفة اللي مافيها احد ماتلقين فيها لنبة والعة حتى الافياش الكهرب طافية لو مافيها شي بس ياجماعه لاتفسروا هاذا بخل لابالعكس بس حرام تندفع فلوس لشركة الكهرباء مو من حقهم الشي الثاني الاخوان اللي يشتكون من الفواتير اذا انهم يسووون زيي هههههه وتجيهم فواتير عاليه يسووون الطرق التالية
1- يطفوووون جميع لنبات البيت ويكون في وقت بالنهار العصر يعني كل شي شغال بالبيت مايخلو اي شي شغال حتى الثلاجات ويروح لعداد البيت الرئيسي ويطالع اذا العداد يلف معناته ان عنده تهريب بالكهرباء يجيب فني ممتاز ويصلحه وتتغير التكلفة ان شاء الله .
2- يسجل قراءة العداد بعد صدور اخر فاتورة وعند صدور الفاتورة الثانية يخصم القراءة السابقة من الجديدة ويحسبها واذا لاحظ ان فيه فرق معناته ان الاخ اللي يقرا بالحي حقهم ذاك اليوم كان يلعب بلوووت ومو فاضي ولا معزوم وحط من عنده قراءة وهاذي حصلت ياجماعه مع ناس اعرفهم مع العلم ان اصابع اليد مو وحده بس تاكد .
3- للمعلومية تراكم الفواتير يزيد من عامل الضرب يعني كل ماتاخرت بتسديد الفاتورة تزيد التكلفة عليك فالافضل التسديد اول بأول .
4- انك تاااخذ دورررة عندلك شايب من الربع عن طريقة واوقات تطفيت اللنبات ههههههه .
هاااااااااذا ماااعرف في هذا الموضوع ارجوا ان يكون ذا فائدة .

السويكت 07-17-2012 12:32 PM

الفواتير تقارب 1700 الي 2000 لديه خمس عدادات اعتقد المشكله لدي بانه لا تهتم الشركة بقراءة العداد ولا بصيانة العدادات وكل على ماقالوا مشي حالك والا ليه تزداد التكلفة في الصيف ونفس المكيفات هي هيه تشتغل بالصيف والا بالشتاءءءءءء ءءءء الله ارحم من شركة الكهرباء :rolleyes:

ابو ميار 09-08-2012 07:44 PM

بسراحه موضع يستحق المناقشه ودي اعرف ممكن يكون المكيفات السبلت لها دور كبير في زياده صرف الفاتوره

ميمي العسل 09-09-2012 08:05 AM

انا ماعندي معاناة تذكر من تكاليف الكهرب لان بيتي صغير حاليا و لان جميع الكهرب على 220ووجود العوازل التي وضعناها من قبل اربع سنوات خففت من ارتفاع وانخفاض درجة الحرارة والحمد لله

yas966 09-20-2012 03:03 PM

ثمان خطوات لتقليل مبلغ فاتورة الكهرباء

1 مرفق
ثمان خطوات لتقليل مبلغ فاتورة الكهرباء

ملف مرفق 1246

عدنان الحربي 11-09-2012 10:34 AM

الاسراف وعدم الحرص علي توفير الطاقه

شهرزاد الحالمة 11-12-2012 11:49 PM

مرحبا عزيزتي هيفاء
بصراحة تفاجأت من شكوى بعض الناس من فواتير الكهرباء انا بيتي دور ولدي فرن كهرباء ةغسالة اتوماتيك ونشاف وثمان مكيفات وفاتورتي لا تتعدى 400 ريال

شهرزاد الحالمة 11-12-2012 11:50 PM

مرحبا عزيزتي هيفاء:)
بصراحة تفاجأت من شكوى بعض الناس من فواتير الكهرباء انا بيتي دور ولدي فرن كهرباء ةغسالة اتوماتيك ونشاف وثمان مكيفات وفاتورتي لا تتعدى 400 ريال

فهد العيدي 11-20-2012 01:50 AM

مرحبا اختي هيفاء بخصوص الفوتير بصراحة اقول ؟
قول الله تعالي

[ لا حول ولا قوة إلا بالله ]

حمد مشاري 12-09-2012 02:49 PM

انا فاتورتي صيفاً من 2000 الى 2500 ريال
في الشتاء ماتتجاوز 150 ريال
امر غريب فعلاً
علماً المكيفات الشغالة في البيت لاتتجاوز 6 مكيفات مابين سبليت وشباك
والفيلا عداد واحد للدورين

علي العلكمي 12-29-2012 04:50 PM

الحمد لله فواتيرنا حنا يا أهل أبها بالشتاء مرتفعة بس

ابن عبيدان 01-04-2013 02:55 PM

الاخت هيفاء / موضوع جيد ،ومن وجهت نظري هناك بعض الأسباب وهي :
- يجب الاطلاع على الفتورة وملاحظات القراءات ،لان هناك تهاون من بعض موظفو الشركة ،وهذا قد حصل لي شخصيا.
-قفل لمبات الغرف الغير مستفاد منها ،وكذلك الأجهزة الألكترونية .
-عدم تر كيب العازل الحراري في المباني الجديدة .

ام زياد 01-16-2013 04:55 PM

مبلغ الفاتورة من 200 إلى 240 ريال
اسكن بشقة

شطب قطب 01-18-2013 11:30 PM

خفيفووو من سبوت لايت والتكييف

السبيعية* 01-19-2013 10:19 AM

مرااااااحب
المعذرة على التأحير في الرد ومشكورة اساذة هيفاء على الطرح الجميل والمفيد
بالنسبة للفاتورة اسكن في شقة والصراحة الله يخلي ابو الشباب ماندري عنها بس طبعي شين احب انام واطلع واللمبات مشغلة هذا عيب فيني بس بعد شهر من الان بنسكن بيت العمر وناوية باذن الله اقتصد واطبق الحلول اللي اقترحوها الاعضاء
انا اعجبني احد الاخوة او الاخوات اللي قالت نتفق اللي يلاقي شي مفتوح يسكره وهذا حل ممتاز
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصلاح

المديني 01-24-2013 03:32 AM

الحمد لله التكلفة معقولة جداً

استغرب من بعض التكلفة في الردود

عبدالله اليحيا 01-28-2013 09:42 PM

استخدام الاجهزه والمبات التي لاتسحب كهرباء كثير يوجد انوار للسور ع طاقه الشمسيه ضبط المكيفات بحيث يتوقف ويشتغل

endocrine 02-04-2013 07:36 PM

تحياتي لجميع المشرفين والأعضاء
الفاتوره : 300 الى 500
السكن :شقه ونحاول نكمل هالفله اللي موراضيه تكمل

أبو جوووووود 04-01-2013 01:47 PM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته .....
يسرني ان هذا أول مشاركه لي
واتمنى ان تفيدوني وأفيدكم
وأما بنسبه لإستهلاك الكهرباء أذا أتبعنا خطوات بسيطه ولكن يغفل عنها الكثير مثل
وجود البلك العازل يقلل من استهلاك المكيف
خروج الشخص من الغرفة دون أغلاق الدائره الكهربائيه
وغيرها

ابو فيصل 555 04-03-2013 12:28 PM

فاتوره الكهرباء لا تقل عن 1000 ريال وفي الصيف بتزيد طبعا

ام حسام 3 04-04-2013 12:12 PM

انا الحمد لله قبل ما انام اطفي لمبات البيت كلة ..حرام تشتغل الكهرب ومافية احد يحتاجها ..وكل شي اتأكد منة حتى الغاز اسكر الأسطوانة بعد كل استخدام ......وأطفي الكهرب والتكييف قبل ما أخرج من البيت .......
كل هذي امور بسيطة لكن تساعد بشكل كبير في تخفيض رسوم الكهرب اللي تكسر الظهر ..........
وفية ناس لاحظتهم يخلون التكييف شغال لما يطلعون بحجة لما نرجع يكون البيت بارد .؟؟؟؟ والله حرام صرفية عالفاضي .........ولما يرفعون الثرموستات على الأخير بحجة ان المكيف بيبرد اكثر ؟؟خطأ كذا المكيف بيثلج من داخل وما بيطلع هواء بارد بالعكس .........والمهم نخلي الثرموستات على المنخفض او الوسط فقط..........وسلامتكم

مصعب 04-07-2013 08:30 PM

فاتورة الكهرباء لا أعلم عنها شيئا لأن الوالد حفظه الله ورعاه هومن يتحمل تكاليفها إلا أني أقوم بنصح إخواني بالأقتصاد في الاستهلاك

ابو عبد الاله لخضر 04-12-2013 12:02 AM

لي كامل الفخر والاعتزاز ان اشارككم في هذا الصرح العظيم براي المتواضع

اما فاتورة الغاز والكهرباء فهي لا تتعدى 1500دج لاني والحمد لله استعمل الانارة الا في الليل

والمصابيح من نوع النيون اي 36w للعمود مقاس 120 سنتمتر

تقبلو تحياتي وخالص شكري والله المستعان

ام سلطان ksa 04-22-2013 10:16 AM

السلام عليكم اعضاء هذا المنتدى الراقي ..اول مشاركه لي عن فاتورة الكهرباء ومن خلال تجربتي ويمكن مافي احد انتبه لهذا الموضوع ..الريسيفر يصرف كهرباء ماتتخيلونها وطبعا في اغلب المنازل هناك اكثر من ريسيفر فنصيحتي اذا جيتوا تنامون طفوا الريسيفر مع التلفزيون وراح تلاحظون فرق بالفاتوره ..والله يحفظكم

فاهدالفاهد 04-29-2013 09:21 AM

تشغيل المصابيح والأجهزة مثل : التلفزيون – المسجلة – الحاسوب – المكواة – المكيف – سخان الميــــــــــاه ــ الفرن – الدفايـة عند اللزوم ، وبالقدر الكافي ثم إيقاف تشغيلها عند الانتهاء من استعمالها وعدم الحاجة إليها

الاستفادة من ضوء النهار قدر الإمكان لأنه ضوء طبيعي ومجاني ، وهو الأفضل لعيوننا وأعصابنا مع فتــــــح الستائر والأباجورات نهاراً .

استعمال المصابيح الموفرة للطاقة ومصابيح الفلوريسنت ( النيون) فهي أطول عمراً وأوفر استهلاكاً للكهرباء من المصابيح العادية المتوهجة بخمس مرات تقريباً .

اختيار الألوان الفاتحة للجدران والستائر والأثاث لأنها تؤمن رؤية جيدة ومريحة وتوفر في كمية الإضاءة

تشغيل المكيف عند الحاجة له فقط وضبطه على درجة حرارة 25 درجة مئوية صيفاً و20 درجة مئوية شتاءً مع إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع تسرب هواء المكيف .

تشغيل الغسالة عند امتلائها بالثياب لأن الكهرباء المستهلكة هي ذاتها، حتى لوكانت الغسالة غير ممتلئة أوفارغة

استخدام المكواة عند وجود كمية كافية من الملابس وعدم تشغيلها لقطعة واحدة فقط.

استخدام أجهزة الطاقة الشمسية لأنها تزودنا بالمياه الساخنة طوال الوقت تقريباً وبشكل مجاني وهي توفر من

الكهرباء خلال ثلاث سنوات ما يساوي تكاليف إنشائها .

تستهلك الأجهزة الكهربائية الحرارية مثل : سخان المياه – الفرن الكهربائي – الدفاية الكهربائية قدراً

كبيراً من الكهرباء أكبر مما تتوقع ، ومن الأفضل الإقلال من استخدامها ، أو استبدالها بأجهزة حراريـــــــة

غير كهربائيــــــــــــــه .

يعتبر جهاز تسخين المياه العادي غير المعزول ( القازان ) جهازاً رديئاً لأنه يبدد الحرارة ويستهلك الكهرباء

باستمرار، ويجب تشغيله عند الحاجة فقط وباستخدام المازوت بدلاً من الكهرباء ، بينما يحتفظ جهاز تسخين المياه

المزود بغلاف عازل ( البلر) بالحرارة لمدة أطول ، ويفضل تشغيله عند الحاجة ، مع تركيب الجهاز الذي يتناسب مع حجـــم الأســـــــرة .

abuhaishamad 05-05-2013 10:13 AM

حقا إنه موضوع الساعة. الكل يشكو من ارتفاع الكهرباء والشركة أسعارها مرتفعة بناء على ضربها بمعامل 80, وأنه 5 هللات لما قلّ عن 2000 ك وات. ومازاد يضرب في 10 هللات حتى أقل من 4000.... وحتى يصل الضرب في 20 أو 25 هللة وعليك الحساب.
علينا التعاون في المنزل وعمل عزل للجدران وستائر للنوافذ وتنظيف فلاتر المكيفات وصيانته لعل وعسى ينخفض الصرف.

وشكرا لكم

ابورائد 2013 06-10-2013 10:12 AM

أرى مبالغ مبالغ فيها أنا مثلا اسكن فلة من دور وثلاث شقق فاتورتي الشهر الفائت لا يتجاوز 215 ريال لا غير علما أن فلتي ليست معزولة عزل حراري

ابوثقيف 08-14-2013 04:01 PM

السلام عليكم بصراحة حكاية فاتورة الكهربا ء مشكلة في كل مكان نحن في ليبيا لم ندفع فاتورة الكهرباء منذ ثلاث ستوات والله اعلم كيف بيحاسبونا

حصة 08-17-2013 03:21 AM

السلام عليكم

الشهور السابقه استغربنا البيت دورين عندي بس مساحته صغيره جت الفاتوره ٣٠٠والشهر الي بعده ١٠٠٠مااتوقع صاراي تطورات بالصرف وقلت لزوجي يراجع الشركه يمكن هناك خلل بالعداد مستحيل اصدق هالتفاوت

وسلامتكم

صدى اشجان 08-31-2013 07:29 PM

يعطيك العافية على الموضوع اللي جاء على الجرح
فاغلبية المواطنين من ذوي الدخل الحدود
ومع ذالك فنص الراتب تسديد فوتير الكهربا خصوصا في الصيف
اقل فاتورة 700 -800
والله يكون بالعون

zahd22 10-06-2013 12:57 PM

الشكوى لله تعالى حسبنا الله ونعم الوكيل
نعم أرى بأن مشكلة فاتورة الكهرباء فعلاً اصبحت تتفاقم لدى اكثر الاسر، حيث انني استعمل 1- 4غرف يومياً بشكل مختلف الا انني اجد فاتورة الكهرباء لا تنقص ابداً عن 650 ريال شهرياً رغم استخدام العازل الحراري (الجفالي) لللاسطح واستخدام البلك البركاني العازل لجدران المنزل وكذلك رغم حرصي الشديد على استعمال الكهرباء.
ولكن لا نقول الا الله المستعان والحمدلله على كل حال.
والله الموفق...

الفضلي 11-14-2013 10:29 PM

شكرا لصاحبة الموضوع الاستاذة ( هيفاء ) وكذلك الشكر موصول للجميع الحقيقة انا استغرب من بعض الأخوة الذينا يسكنون في شقة ومعدل صرف فواتير الكهرباء عندهم يتجاوز الثلاثمائة ريال شهرياً , ملاحظة اما كهرباء الشقق مرتبطة مع بعضها البعض او معذرة ان الاخوان لا يطفئون الانوار او المكيفات التي ليس لها لزوم ,
انا ساكن في دور ارضي بالكامل وعائلتي مكونة من ثمانية اشخاص معدل الفاتورة عندي شهرياً تقريباً من 400 الي 600 ريال , لاكن انا صراحة محافظ علي اطفاء الانوار او المكيفات التي ليس لها لزوم

علي العبد الله 11-15-2013 07:30 AM

[color="blue[size="7"]"]السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اختي الفاضله على طرح الموضوع وانا اشارككم الهموم والمعاناة لان الفاتوره تاتي فوق ال 1000 ريال وهذا فقط من عدة اشهر والا في السابق كانت لا تتجاوز 600 ريال وعندي احساس ان الشركه رفعة الشريحه او ان فيه تلاعب من الموظفين وسوف اقوم بالاعتراض على الفاتوره ورفع شكوى ولكن احتياطا حاول اغلاق الاجهزه الكهربائيه التي لا تحتاجها يقولون من اول الشيبان يفرون ويطفون الكهرباء الحين الشباب هم اللي يفرون[/color]
[/SIZE]

nader209 11-25-2013 02:43 AM

الله يكون في عون الجميع ، بصراحه فواتير الكهرباء الكل يخصص لها ميزانيه خاصه خصوصا العوائل المتوسطه والكبيرة .
أنا عن نفسي 4 مكيفات سبيلت وقت النوم ليلا غرفة نوم وغرفة البنات وغرفة الأبناء وغرفة الشغاله يتراوح مصروف الكهرباء صيفا مابين 1000 الي 750 شهريا

Tarig1399 12-22-2013 06:16 AM

شقة مساحتها 360 متر مربع
فاتورة الصيف تصل الي 400 ريال

الساعة الآن 09:13 PM.