منتديات للبناء فنون

منتديات للبناء فنون (http://www.llbf.com.sa/vb/index.php)
-   العزل الحراري (http://www.llbf.com.sa/vb/forumdisplay.php?f=71)
-   -   غير مسجل شاركنا همومك بتكاليف فاتورة الكهرباء الشهرية (http://www.llbf.com.sa/vb/showthread.php?t=2988)

هند عبدالله 10-01-2011 01:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله اشكر كل القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع على راسهم الاخ ماجد ولا يهونون الباقين لانه اول من شدني وتابعت مواضيعه عن بعد ومن خلاله استفدت الكثير وشجعني على متابعة الجميع مثل ام فلوحي دريمر دودي خالد ولمسة فنون والاخت هيفاء وغيرهم كثر الله من امثالكم وجعلها في موازين اعمالكم وسامحونا على القصور يمكن انا من النوع قليلة الكلام وانتم ماشاء الله ماقصرتو بالنسبه لموضوع فاتورة الكهرب انا اسكن بدور استخدم مكيفات شياك ولكن من خلال الوضع الاقتصادي والغلا ء اللذي يشهده مجتمعنا خاصه جعلنا نتعلم كيف نوفر ونقتصد وانا مااتوقع تصل فاتورة الكهرباء الى اكثر من 500 ريال لانه لو زادت اتوقع زوجي ينتحر ههههه

هيفاء 10-01-2011 02:10 PM

شكرا جزيلا لكل من مر من هنا :)

لاتستغربو التفاوت بـ الفواتير

أكيد الاختلاف على حسب المناطق

ففي الرياض تصل درجات الحراره بالصيف

49- 50 درجه مئويه :(

والتكييف شغال على مدار 24 ساعه

ومع ذلك يالله يبرد

كذلك على حسب اختلاف وتنوع

الاجهزه والتكييف والاناره

ماجد المحيميد 10-01-2011 03:57 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيفاء http://llbf.com.sa/vb/fnoon/buttons/viewpost.gif
شكرا جزيلا لكل من مر من هنا :)

لاتستغربو التفاوت بـ الفواتير

أكيد الاختلاف على حسب المناطق

ففي الرياض تصل درجات الحراره بالصيف

49- 50 درجه مئويه :(

والتكييف شغال على مدار 24 ساعه

ومع ذلك يالله يبرد

كذلك على حسب اختلاف وتنوع

الاجهزه والتكييف والاناره

هيفاء

يعطيك العافية على طرحك واللي بالفعل كثير من الناس يشتكون منه "فاتورة الكهرباء"

السبب الرئيس في تفاوت فواتير الكهرباء هو

العزل الحراري

حيث أن المباني المعزولة حرارياً تقل فاتورتها بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بنفس المبنى غير المعزول وهكذا

العزل الحراري أصبح من المسلمات في عالم البناء لاسميا وأنه أصبح إلزامياً على جميع المباني

تحياتي

قوتو 10-02-2011 01:14 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
انا اسكن في شقه ايجار مكونه من 3 غرف ومطبخ وصاله واسكن في منطقه حاره ورطبه
اكثر شي عندي تشغيل مكيفين واحد سبلت والثاني شباك و استخدم بستمرار النشافه الحراريه الاحظ في اوقات يشتد فيها الحراره تصل فاتورة الكهرباء الى 150 ريال واذا كان عندي ظيوف تصل الى 180 ريال اما ااذ كان الجو معتدل فتصل بين 90 او 100 ريال
اما في الشتاء فاتورة الكهرباء تكون جدا قليله بين 40 او 50 ريال
بصراحه نحن الان نبني بيت العمر ومحتارون جدا في نوع العزل الحراي ماذا نختار
واتمنى ان تفيدوني في هذا الموضو
ولاسيما ان دخلنا محدود ولمبلغ الذي لدينا لبناء قليل والصندوق العقاري فقط اعطانا دفعه اولى 50 الف ريال اما الدفعه الثانيه عند اكتمال الهيكل الانشائي
الطابوق الابيض غالي والطابوق الاحمر بسرعه يتكسر وسمعنا عن ماده تخلط مع الاسمنت اثناء التليص لعزل الحراره اتمنى تفيدوني اذا فيه انواع اخرى للعزل غير الطابوق وشكرا لكم

فهد الميزاني 10-15-2011 12:14 AM

حاليا انا اسكن في شقة خمس غرف
طبعا اغلب ايام الشهر يكون غرفتين شغال فيها المكيف وعلى مدار الاسبوع اذا جاء ضيوف
ومتوسط الاستهلاك عندي بين 180 الى 300 تقريبا خلال الصيف
بالنسبة الاخوان الى عندي فواتيرهم تصل فوق 1000 ريال سببها الاستخدام الكلي للتكيف مع الاجهزة الاخرى

أميره بس فقيره 10-15-2011 01:03 PM

انا شقه ومافيه شغاله

وكل شي عندي شغال من غير المكيفات لاني بجو بارد

و200 واحيناا 240 ريال

بس نسدد كل شهر

يمكن البعض يراكمون الفواتير

سليمان العمر 10-30-2011 12:00 AM

موضوع جميل وهااااااااااااام والتعقيب لاحقا ان شاءالله

home home 12-30-2011 05:07 PM

موضوع مهم جدا. أحد أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء الأجهزة غير الأصلية، والمقصود طبعا معظم الأجهزة الصينية وخاصة مكيفات الاسبيليت

اسامي جميلة 01-02-2012 02:07 PM

السلام عليكم
بالنسبه للفاتوره الحمد لله انها ماتتعدى 500 خلال شهريين
واحيانا توصل 700 اذا كان عندي ضيوف ايام الايجازات

الشموع 01-20-2012 06:48 AM

أهلا أخت هيفاء

أستغرب هذا الفرق الكبير بين فواتير الكهرباء
بين 1500 و 300 ريال في وقت الذروة:confused:
لربما
1. ليس هناك ترشيد في استهلاك الكهرباء
2. عدم وجود عازل حراري للبيت
3. أحيانا جودة صنع الأجهزة تؤثر في استخدام الطاقة الكهربائية

و لربما استطعنا تغيير بعض العادات لدينا و توفير الطاقة من خلال
1. اطفاء الأجهزة الغير ضرورية عندما لا نكون نستخدمها مثل "المكواة" أو حين لا نكون في الغرفة مثل "المكيفات و الإنارة"

2. نستطيع وضع عازل حراري في الغرف أو من خارج المبنى
حسب علمي أن مثل نظام "جبسون بورد" يمكن استخدامه على السقف و هناك نوعيات للجدران و هو يعتبر عازل حراري و صوتي أيضا.

3.النافذة: بعض المباني تكون نوافذها كبيرة لتوفير الإضاءة في النهار و التهوية الجيدة للغرف، و يفضل أن يكون زجاج النافذة سميكا أو من طبقتين حتى يعزل الحرارة الخارجية عن الداخلية

4. بعض الأجهزة ربما تكلف في البداية ماديا.. لكنها مع الوقت ستوفر من الطاقة الاستهلاكية للكهرباء. مثلا لمبات Ecobulb أو CFL تعتبر توفيرية للطاقة و سعرها نوعا ما مرتفع.. لكنها تستمر مدة 3 إلى 5 سنوات
و لمبات LED تشتريها بحسب احتياجك من الطاقةمثل" 10 واط"توفر أكثر منها إلا أن سعرها أيضا مرتفع إلا أنها تستمر لمدة تصل إلى 8 أو 10 سنوات

5. بعض المباني القديمة ربما تكون بعض أجهزتها قديمة مثلا مكيف قديم لا يعمل بنفس القوة التبريدية للمكيف الجديد و شراء الجديد سيكلف و مع الوقت سيوفر من الكهرباء.

6. إن كان بالامكان: وضع جهاز للطاقة الشمسية لتجميع الطاقة ثم استخدام هذه الطاقة في المنزل
أو أجهزة تعمل بالطاقة الشمسية مباشرة

أتمنى أن أكون أفدتكم
تحياتي

الساعة الآن 02:49 AM.